اسباب تسربات المياه بالرياض 
اسباب تسربات المياه بالرياض

تعد تسربات المياه من المشاكل الشائعة في العديد من المناطق حول العالم، وتتعدد اسباب تسربات المياه بالرياض وذلك لأن الرياض مدينة كبيرة وتتمتع بمناخ صحراوي جاف وحار ؛ تعتبر من المدن التي تعاني من الكثير من المشكلات فيما يخص تسربات المياه وهو ما يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل مثل تآكل الأساسات والصدأ وتلف الأرضيات.

 

اسباب تسربات المياه بالرياض 

تتعدد أسباب تسربات المياه في الرياض مما يؤثر على المباني ويعرض من فيها إلى الخطر. لذلك لابد من الاستعانة بشركات متخصصة في مجال كشف تسربات المياه لعلاج المشكلة بشكل نهائي. وفيما يلى سوف نتعرض إلى بعض أسباب تسربات المياه:

التركيب السيء للأنابيب 

يؤدي تركيب الأنابيب بشكل خاطئ إلى تسرب المياه منها ومن الممكن أن يعرضها إلى التشقق والكسر بسبب العوامل الخارجية وبالتالي تسرب المياه وانخفاض الضغط بها.

تآكل الأنابيب 

من الممكن أن تتعرض الأنابيب للتآكل بسبب عمرها الافتراضي أو تعرضها لبعض العوامل الخارجية مثل الملوحة مما يؤدي إلى تسرب المياه و بدوره يسبب تلف المباني والمنازل.

مشاكل في الأساسات 

تعتبر المشاكل في الأساسات من الأسباب الشائعة لتسرب المياه في الرياض. حيث تعد سبب رئيسي في تلف الحوائط والأرضيات والأثاث.

تسرب المياه من الأسطح 

عادة ما يكون تسرب الأسطح ناتج عن مياه الأمطار التي تسبب وصول المياه إلى داخل المنزل فيصل إلى الأجزاء الداخلية بالمبنى و يتسبب في تلفها.

المشاكل المتعلقة بالعوازل

مشكلات العوازل تعد أحد أسباب تسرب المياه إلى داخل المباني. وتتضمن هذه المشكلات تلف العوازل أو تركيبها بطريقة غير صحيحة مما يؤدي إلى تسرب المياه وتلف أساسات المباني والمنازل.

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

إذا واجهت مشكلة في اسباب تسربات المياه في الرياض مثل تسرب المياه داخل المطبخ أو الحمام أو المبنى بشكل عام. فلابد من التأكد من اختيار شركة موثوقة وتتمتع بخبرة عالية في مجال كشف التسربات.

وتعتبر شركة منازل من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال كشف التسربات. حيث تقدم للعملاء كافة الخدمات التي تتعلق بكشف التسربات وتنفيذ العوازل والقيام بأعمال الصيانة والترميم. وذلك لأنها تمتلك فريق عمل من الفنيين والمهندسين يتمتع بخبرات كافية وكفاية عالية في مجال كشف التسربات. وهو ما يجعلها من أكبر وأشهر الشركات في المملكة العربية السعودية.

يستخدم فريق عمل شركة منازل أحدث التقنيات والأدوات والأساليب المتطورة لضمان توفير خدمات عالية الجودة للعملاء. بالإضافة إلى تقديم الضمان على جميع الخدمات بمعنى أن الشركة تتحمل كامل المسئولية عن أى مشاكل من الممكن أن تحدث بعد الانتهاء من عمل الخدمات المطلوبة.

كيف اعرف مكان تسرب الماء 

تتعدد اسباب تسربات المياه في الرياض ولكن توجد بعض العلامات التي توضح ما. إذا كنت تعاني من مشكلة تسرب للمياه من عدمه. وسوف نوضح فيما يلي بعضًا من تلك العلامات لتفادي حدوث تطورات في المشكلة وتفاقمها بشكل لا يمكن السيطرة عليه، تتمثل هذه العلامات في:

انخفاض ضغط المياه

قد يكون سبب انخفاض ضغط المياه هو تراكم بعض الرواسب في الأنابيب والمواسير والصمامات التي قد تعرضت للتلف بمرور الزمن. إلى جانب تسرب المياه الذي يسبب تقليل الماء الموجود في المواسير بسبب خروج بعض من المياه قبل وصولها إليك لذلك إذا استشعرت في أى وقت انخفاضًا ملحوظًا في معدل الماء. لابد من عمل فحص كامل لنظام السباكة.

ظهور بقع العفن أو الفطريات 

قد يتسبب تسرب الماء بشكل مستمر إلى ظهور بعض البقع في الجدران والحوائط ويكون شكلها قبيح ويفسد الشكل الجمالي للجدار . كما يتسبب بوجود روائح كريهة في الجدار وحدوث مشكلات بالجهاز التنفسي لمرضى الربو أو من يعانون من الحساسية.

تقشير الطلاء 

يؤدي تسرب الماء إلى ظهور تقشير بالطلاء مع وجود بعض الفقاعات في الجدار والتي تدل على وجود تسريب من مدة طويلة.

تدلي الأسقف 

في حالة وجود أسقف معلقة والتي استخدم بها ألواح الجبس بورد أو الأخشاب أو أى مواد أخرى قد تتأثر هذه المواد بالتسريبات ويبدأ لونها في التغيير بسبب حدوث تلك المشكلة.

ظهور بقع الماء 

غالبًا ما تظهر بقع المياه بالجدران والأسقف نتيجة تراكم التسريبات عليها وفي حالة وجود تلك البقع في سطح الحمام أو المطبخ فهذا يعني أنها موجودة منذ فترة ليست قصيرة.

تلف الأرضيات 

قد تظهر على الأرضيات بعض العلامات التي تدل على وجود تسريب خاصة في منطقة المرحاض ومواسير الصرف مثل وجود بعض البقع الناعمة أو اصفرار السيراميك.

وجود صدأ بالمواسير 

قد تظهر هذه المشكلة في المنازل القديمة التي تكون فيها المواسير مصنوعة من الحديد أو الزهر المجلفن فتتعرض للصدأ و التآكل بمرور الوقت مما يؤدي إلى تسرب المياه. ولذلك لابد من تغيير هذه المواسير بشكل مستمر لتجنب حدوث تلك المشكلة.

سماع صوت  المياه بالمواسير 

من الطبيعي ألا يكون هناك أصوات في نظام السباكة والمواسير. ولكن إذا بدأت في سماع بعض الأصوات مثل صوت جريان المياه أو صوت خشخشة في المواسير. فهذا  يعني احتمال وجود مشكلة أو خلل بالتركيب أو كسر المواسير وفي كل الحالات يحدث التسريب.

تسرب المياه من السقف

تسبب تسربات المياه من السقف أو الجدران العديد من المخاطر التي قد تسبب تلف المبنى وتعرضه للتآكل وخاصة إذا لم يتم التعامل مع شركة متخصصة في مجال كشف التسريبات. ومن ضمن هذه المخاطر:

  • تلف الهيكل الداخلي للمبنى بما يشمل الأساس والجدران وهو ما يؤدي إلى فقدان استقراره وقوته وبالتالي احتمالية هدمه.
  • نمو العفن والفطريات التي تتخذ من تراكم الرطوبة بيئة مثالية للنمو مما يسبب العديد من المشكلات الصحية وإمكانية إصابة أصحاب البيت بالأمراض الخطيرة.
  • تلف التشطيبات والذي يؤدي بدوره إلى تلف ورق الجدران أو الدهانات والأرضيات والمواد المختلفة الموجودة داخل المبنى.
  • أحد المخاطر التي تكلفك الكثير هي ارتفاع فاتورة المياه بسبب زيادة الاستهلاك الناتج عن حدوث التسرب.
  • مخاطر الصدأ وذلك لأن المياه تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تآكل المعادن مما يسبب حدوث الصدأ بهياكل المباني.

كيف اوقف تسرب الماء؟

في إطار الحديث عن اسباب تسربات المياه في الرياض إذا لاحظت أي علامات تدل على وجود تسرب للمياه لا تتردد في التواصل مع شركة منازل لعمل الفحوصات اللازمة. وتحديد موعد للزيارة والذي على أساسه يتم تحديد المشكلة للتمكن من علاجها بشكل نهائي احترافي على أعلى مستوى من الدقة

والخبرة.

احرص على عمل الكشف الدوري لأنظمة السباكة المختلفة حتى لا تحتاج إلى الشركات المتخصصة في مجال تسربات المياه توفيرًا للوقت والأموال.

يساهم الفحص الدوري في معرفة أماكن التسريبات قبل تفاقم المشكلة. وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح أماكن التسريب في وقت مبكر وبشكل نهائي.كما يساهم الفحص الدوري في تحسين جودة المياه لأن تراكم الجراثيم والشوائب بالمواسير يؤثر على جودة المياه ويزيد من تلوثها مما يترتب عليه العديد من الأمراض.

من مميزات الكشف الدوري أنه يكشف مشكلات التسريب بشكل سريع ومبكر لأن التسريبات المستمرة تؤدي إلى تلف الهيكل الداخلي والخارجي للمبنى وتكسير الجدران وتشويه الأرضيات. وقد يسبب انهيار المبنى في النهاية.

تعتبر تسريبات المياه من المشاكل التي تؤدي إلى هدر الطاقة لأنها تسبب الاستهلاك العالي للمياه. لذلك فإن اكتشافها بشكل مبكر يساهم بشكل كبير في توفير الطاقة وتقليل فواتير المياه.

بعد معرفة اسباب تسربات المياه في الرياض، يمكنك الاعتماد على الشركات المتخصصة في مجال كشف التسربات مثل شركة منازل التي تقدم خدماتها للعميل بأعلى جودة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة مع فريق عمل على قدر عالي من الاحترافية والخبرة التي تضمن لك الحصول على حل نهائي لمشكلة تسرب المياه.

تابعنا على الموقع الرسمي لشركة منازل 

   او التواصل على الواتس 533095100

التعليقات معطلة.