لابد من حماية المنازل من تسربات المياه وهذا لأنها تؤدي إلى تدمير الهياكل إن تواجدت في المكان لفترة من الوقت كما تسبب أضرار جسيمة للأرضيات والجدران والتجهيزات الداخلية. ومن أجل الوقاية من جميع هذه المخاطر يتعين اتباع طريقة احترافية من أجل الكشف عنها وعلاجها وعزل الأماكن التي تحتاج إلى ذلك. بجانب التأكد بانتظام من عدم تواجدها وتنظيف الأنابيب وإزالة أي ترسبات ضارة، والجدير بالذكر أن شركة منازل تساعدك على إيجاد النوع الأفضل من الحماية للمنزل كما تقدم خدمات كشف ومعالجة مميزة بأقل تكلفة ممكنة. 

حماية المنازل من تسربات المياه

توجد بعض الإجراءات التي تستطيع إتخاذها لوقاية وحماية المنزل من تسربات المياه وهي كالآتي: 

  • التفقد المستمر: والدائم للتجهيزات والأنابيب للتيقن من عدم تواجد تسربات بجانب فحص الصمامات وأي اتصالات مائية أخرى. 
  • تثبيت العوازل: الملائمة حول التجهيزات والأنابيب لحمايتها من التسرب واستعمال أنواع مقاومة للمياه ومانعة لها. 
  • تنظيف الأنابيب: بصورة دورية لإزالة أي رواسب أو ترسبات يمكن أن تؤدي إلى انسداد الأنابيب أو التصريفات وبالتالي حدوث تسرب. 
  • استبدال الأنابيب: والتجهيزات التالفة والقديمة بأخرى جديدة ومصنوعة من خامات عالية الجودة للمحافظة على كفاءة وأمان النظام المائي. 
  • تثبيت أجهزة كشف مبكر: عن التسربات والتي تنبه صاحب المنزل إلى المشكلة عند حدوثها مما يمكنه من التدخل السريع ومنع تفاقم المشكلة.
  • المحافظة على نظام التصريف: الجيد حول المنزل والتيقن من كونه يعمل بصورة جيدة لمنع تجمع المياه وضغطها على الهياكل.
  • التعاقد مع فنيين سباكة محترفين: مثل المقدمين في شركة منازل لإجراء أعمال الفحص الدوري والصيانة اللازمة للتجهيزات والصمامات والأنابيب المختلفة. 

طرق كشف تسربات المياه

إن حماية المنازل من تسربات المياه أمر ضروري للغاية، ولهذا لابد من الاهتمام به والتعامل مع شركة متخصصة يمكنها أن تساعدك بالحصول على الخدمة الأفضل مثل شركة منازل في الكشف والمعالجة. وتتمثل الطرق التي تعرضها الشركة في كشف التسربات بالآتي: 

طرق التقليدية

عندما يخص الأمر تسربات المياه يفضل الكشف عنها بوقت مبكر للحماية من الأضرار الجسيمة والتكاليف المرتفعة لها. وتوجد طرق تقليدية لا تحتاج إلى شركة يمكن من خلالها التحقق من التسربات وهي كالآتي: 

  • فحص الأنابيب والصمامات: حيث أن تلك الأجزاء يمكن أن تكون متضمنة لمحتويات أو مكونات تالفة أو غير محكمة تؤدي للتسربات. كما يجب التأكد من العلامات المصاحبة لها مثل البقع المبللة والقطرات المتساقطة. 
  • استعمال أدوات الكشف التقليدية: والتي تتمثل في جهاز استشعار الرطوبة. كما يمكن أيضا استعمال أجهزة كشف التسرب بالصوت وألواح الفحص بالألوان للتعرف على إن كان هناك تسرب أم لا وموقع وجوده.

الطرق الحديثة

يعتبر كشف التسرب أمر مهم للمحافظة على سلامة المبانى والمنازل المختلفة ومع التقدم التكنولوجي أصبح من الممكن الكشف عنها بشكل أكثر سهولة باستخدام تقنيات أكثر حداثة وفاعلية كالآتي: 

  • الأشعة تحت الحمراء: والتي يتم استعمالها للتعرف على التسربات من خلال قياس درجة حرارة السطح. 
  • تقنية الصوت: والتي يتم فيها استعمال الأجهزة لتسجيل الأصوات وتحليلها للتعرف على موقع التسرب بدقة. 
  • تقنية الصدمة: والتي تستخدم الاهتزازات في الأسطح أو الأنابيب المشبوهة ومراقبة ردود الأفعال للتعرف على موقع التسربات. 

معالجة تسربات المياه

تعتبر مشكلة الخرير إحدى المشكلات المزعجة بالنسبة للكثيرين. ولهذا لابد من التعامل مع شركة متخصصة يمكنها حماية المنازل من تسربات المياه مثل شركة منازل والمتخصصة في جميع أعمال الكشف والمعالجة والعزل بأفضل المواد والأدوات كالآتي: 

الطريقة الأولى

يمكن معالجة تسربات المياه بأكثر من طريقة وهذا بناء على الآلية المستعملة في الإصلاح. وتتمثل الطريقة الأولى بعلاجها بالآتي: 

  • غلق المفتاح المسؤول عن توصيل الماء. 
  • فتح صنبور الماء التابع الخط الرئيسي للتخلص بصورة نهائية من الضغط الزائد. 
  • لف الأجزاء المصابة بقطعة من القماش المطاطي. 
  • تركيب مثبت من النوعية الصلب الغير قابل للصدأ. 
  • كما يمكن لف الأجزاء المصابة بالألياف الزجاجية. 
  • يمكن أيضا استعمال معجون اللحام لوضعه في مكان التسرب. 

الطريقة الثانية

بهذه الآلية يتم استعمال العزل المائي للتخلص من مشكلة التسربات خصوصا بعد إجراء أعمال البناء أو قبل إتمام أعمال التشطيب النهائية للمنزل. والسبب في استعمالها بصورة مباشرة هو ضمان عدم تعرض المكان إلى أي تسربات. 

الطريقة الثالثة

تتم هذه الآلية باستعمال البيتومين والذي يعتبر من ضمن أفضل المواد المستخدمة بالعزل. حيث يستخدم بعزل الأسطح حراريا ومائيا لقوته ومزاياه المتعددة والمتمثلة الآتي: 

  • يمنع تآكل حديد التسليح أو تعرضه إلى الصدأ. 
  • يساعد على منع انتقال الغازات الضارة المنبعثة من المياه إلى المبنى والتسبب في سقوط الخرسانة. 
  • منع تآكل طبقات الخرسانة المسلحة. 

عزل القرميد للحماية من التسربات

من أجل حماية المنازل من تسربات المياه يمكن تطبيق أحد العوازل المميزة التي تساعد على ذلك منها عزل القرميد والذي يتميز بالآتي: 

تحسين كفاءة الطاقة

يحمي القرميد المباني من المياه كما يساهم أيضا بتحسين كفاءة الطاقة بها من خلال تقليل الحاجة إلى أنظمة التدفئة والتبريد وبالتالي فهو يقلل التكاليف المرتبطة بالأمر. 

زيادة العمر الافتراضي

عبر تطبيق أسلوب العزل بالقرميد يمكن زيادة العمر الافتراضي للمبنى بصورة كبيرة بسبب حماية الأسطح من العوامل الطبيعية المختلفة مثل الأشعة والأمطار. وهذا يقلل من احتمالية حدوث تلف أو تآكل بمواد البناء. 

المواد المستعملة في عزل القرميد

لا بد أن تكون المواد المستعملة في عزل القرميد من أجل حماية المنازل من تسربات المياه مواد جيدة لتضمن عمر أطول وحماية فعالة منها وقادرة على مقاومة العوامل المختلفة والضغط الناجم عن تجمع الماء. وتتمثل أفضل المواد المستعملة في عزل القرميد لدى شركة منازل بالآتي: 

المواد الأسمنتية المعدلة

ذلك النوع من المواد يتم استعماله بالمناطق التي تتعرض للأمطار والرطوبة بصورة مستمرة. حيث يعمل على توفير طبقة حماية صلبة تساهم بمنع التسربات كما تعزز من متانة الأسطح. 

الأغشية العازلة

يعد هذا النوع ضمن أفضل الخيارات لعزل القرميد ويأتي عادة بصورة لصقات يتم فردها على الأسطح وهي مصنوعة من البولي فينيل كلوريد أو البولي يوريثان. وتتسم الأغشية العازلة بمرونة عالية وقدرة فائقة على الالتصاق بمكونات السطح وهذا يقلل من خطر التسربات. 

الايبوكسي

تستعمل تلك المادة بكثرة في عزل القرميد بسبب مقاومتها العالية للرطوبة والماء. حيث تشكل طبقة شفافة تغطي السطح وتوفر حماية ممتازة من التسربات. وبهذا تعد فعالة للغاية بالمناطق التي تواجه فيها المباني تقلبات جوية شديدة. 

نصائح للحماية من تسربات المياه

تحرص شركة منازل على توضيح بعض النصائح التي يمكن من خلالها حماية المنازل من تسربات المياه المحتملة وهي كالآتي: 

  • فحص الصمامات وأنابيب المياه والتوصيلات بصورة دورية للتيقن من عدم تواجد تسربات بها ويستطيع الفريق المختص المقدم من الشركة مساعدتك بهذا الشأن. 
  • إن وجدت أي علامة تدل على تسربات المياه مثل ظهور بقع أو غيره لابد من التحرك سريعا للتشخيص والمعالجة. 
  • يمكن الاستعانة بالفريق الخاص بشركة منازل للحصول على استشارات. فيما يخص تحسين أنظمة السباكة الراهنة وتطبيق إجراءات العزل والوقاية لمنع حدوث تسربات. 
  • لابد من استعمال مواد عالية الجودة لإصلاح التسربات وتأمين حلول فعالة ومستمرة لحماية المنزل لفترة طويلة ويقلل من احتمالية حدوثها. 

من أجل حماية المنازل من تسربات المياه لابد من الحرص على الصيانة الدورية والمتابعة المستمرة لكافة الأنظمة للتأكد من عدم تواجد أي تلفيات أو مشكلات بها تتسبب في حدوث التسربات، كما يمكن أيضا تركيب أجهزة حديثة تعمل على تنبيهك بالمشكلة فور حدوثها كي تستطيع إيجاد حل فوري لها ومعالجتها من دون خسارة الكثير من الجهد أو المال. 

تابعنا على الموقع الرسمي لشركة منازل 

   او التواصل على الواتس 533095100

التعليقات معطلة.