كشف تسربات الخزانات

 

أسباب معالجة تسربات الخزانات:

يعتبر تسريب الخزانات من أخطر أنواع المشاكل التي تؤثر علي صحة الأفراد، خصوصاً وأن الماء هو المقوم الأساسي للحياه وأننا حين نقوم الكشف عن تسربات الخزان له نفس أهمية أحتياجنا للخزان من الأساس، فأننا في الأصل نحتاج إلي الخزانات المياه لضمان توافر المياه الصالحة للشرب ولكافة الاستخدامات، وتسرب المياه من الخزان أو إليه يسبب إما في أهدار المياه أو تلوثها وأختلاطها بالملوثات سواء مياه جوفية أو أمطار أو بكتيريا وفطريات تجعلها غير قابلة للاستخدام، كما أنا تسربات المياه في الخزانات العلوية قد يؤدي إلى أنتشار الرطوبة والمياه في سطح المبني مما قد يدمر المبني ويهدد سلامة البناء والبنية الخرسانية بالكامل.

كشف تسربات الخزانات

طرق كشف تسربات الخزانات:

دائما ما تساعد التكنولوجيا في معالجة كافة المشكلات التي قد تلحق بكافة الأشياء لدينا دون الحاجة إل عمليات الهدم والتكسير، فإن التكنولوجيا المستخدمه والأجهزة التي نستخدمها في الكشف عن تسربات يجب أن تكون علي أعلي مستوي لتعطينا نتائج موثوقه، في البداية يتم قياس منسوب المياه في الخزانات المراد الكشف عنها وذلك لقياس كمية المياه التي يتسع لها الخزان، نقوم بعد ذلك بإغلاق كل الحنفيات وصنابير المياه من ذلك الخزان، يتم بعدها قياس منسوب المياه في الخزان ثم تعاد عملية القياس مره أخري خلال من 3 إلي 5 ساعات، وبذلك يتم تحديد حجم تسريب المياه من الخزان و حجم الضرر في الخزان.

كما أن هناك علامات تدل علي وجود تسربات مياه في الخزانات وتتمثل في أرتفاع فواتير المياه و تغير لون المناطق المحيطه بالخزان وأنتشار الشقوق والبرك ف محيطه.

 

أنواع تسربات خزانات المياه:

يوجد نوعان من تسربات خزانات المياه سواء كانت تسربات خزانات علوية أو تسربات خزانات أرضية، هذان النوعان هما:

أولاً: تسربات الخزانات الداخلية: هي تلك التسربات التي تحدث نتيجة تلف داخلي نتج عن أهمال تنظيف الخزانات وغسيلها، و أنتشار الطالحب الضارة بها والبكتيريا والفطريات التي تساعد علي تلف وتآكل الخزان من الداخل.

ثانياً: تسربات الخزانات الخارجية: هي تلك التسربات التي تحدث نتيجة تلف في الجسم الخارجي للخزان، سواء كانت عوامل جوية وبيئية  أو عيوب في بناء أو تصميم الخزان من البداية تطورت إلى إحداث شروخ وتصدع في هيكله الخارجي.

 

أسباب تسريب خزانات المياه:

تختلف أسباب تسربات الخزانات بأختلاف أنواعها والمواد المستخدمه فيها منذ بداية الإنشاء، نوضح فيما يلى بعض أسباب التسريب حسب نوع الخزان؛

أولاً: تسريب خزانات المياه العلوية:

– عدم عزل الخزان قبل الملء أو التعامل مع شركة عزل غير محترفة وإستخدام مواد عزل رديئة لا تقوم بعملية العزل بشكل صحيح.

– إهمال عمليات تنظيف الخزانات بشكل دوري في حين أنه يجب التنظيف الدوري للخزان كل 3 شهور تقريباً للحفاظة على الصحة العامة للأفراد عموماً والحفاظ أيضاً علي العمر الأفتراضي للخزان.

– عدم القيام بالعزل الحراري الخارجي للخزانات التي تنهار بسبب التعرض للشمس والعوامل البيئية، ومن أكثر الأنواع التي تؤثر بها الشمس والحرارة بشكل كبير هو خزانات الفيبرجلاس.

– إهمال التأكد بعد بناء الخزان الخرساني من كفاءته في العمل بشكل جيد والتأكد من ضغط الماء الهيدروستاتيكي المتغير، لأنه على المدى الطويل يؤثر ضغط الماء إلى إحداث شقوق التي بدورها  تؤدي إلى حدوث تسريبات.

 

كشف تسربات الخزانات

ثانياُ: تسريب خزانات المياه الأرضية:

– أهمال الخزان وعدم تنظيفه والمحافظة عليه وسوء أستخدامه، مما يضر بجسم الخزان ويسبب مشاكل متعددة من بينها الشقوق التي تؤدي إلى حدوث تسربات.

– كما أن العوامل الجوية والبيئية من بينها درجات حرارة المرتفعة التي قد تؤذى المادة المصنوع منها الخزان، وتؤدي إلى إنكماشها وحدوث شروخ وانكسارات في الجدران.

– عدم عزل الخزان من الداخل للحفاظ على الخزان من الداخل لفترات زمنية طويلة، عدم التثبيت الجيد للبنية الخرسانية  للخزانات مما يسبب مشاكل في جسم الخزان من الداخل.

– حدوث الشورخ والتكسير والتلف في الوصلات والمحابس والمواسير والتي تسبب التسريب وأيضاً حدوث أنهيار في المادة العازلة للخزانات لأسباب متعددة يؤدي لنفس النتيجة.

– كما أنه يكون في أغلب الأحيان أسباب حدوث تسربات داخل الخزانات بشكل عام هو الأستعانة بشركة غير متخصصة أو محترفة ولا تملك الأدوات الكاملة والتكنولوجيا التي بها تقدم أفضل خدمات لكم.

 

هل تعاني من مشكلات تسربات المياه أو تحاول الكشف عن تسربات المياه في الخزانات؟

نحن في البداية قمنا بشرح كل أسباب التسربات وأنواعها والفرق بينها لنساعدكم في فهم أهمية الأستعانه بشركة متخصصة قادرة على خدمتكم بأفضل شكل، نحن هنا في شركة كشف التسربات والعوازل نقدم الأفضل دائما بعروض لا تقبل المنافسة وعمالة تمتلك الخبرة والكفاءة والتكنولوجيا المتطورة التي نكون دوماً نحن السبقون في الأستعانة بتلك التكنولوجيا ونكون دائماً الأوائل في أستخدامها، إذا كنت تعانى من التسربات فعلياً أو تشعر بوجود تسربات وتحتاج إلى الأستفادة من خبراتنا تواصل معنا من هنا أو من خلال الواتس اب و سنقوم بخدمتكم في أسرع وقت وأفضل صورة.

التعليقات معطلة.