تعتبر خدمة كشف التسربات والعوازل إحدى الخدمات المهمة بالمحافظة على الممتلكات والهياكل البنائية لأنها أمر حيوي من أجل تجنب أي تلفيات ناجمة عن الخرير، وتقدم شركة منازل أحدث الأجهزة والتقنيات التي يمكن استعمالها لتحديد مصادر التسرب بدقة وهذا عبر الكاميرا الحرارية وأجهزة الاستشعار المختلفة التي تسمح بإبراز التغيرات الحادثة بالمناطق المشتبه بها. 

كشف التسربات والعوازل

توجد مجموعة من العلامات التي يمكن من خلالها كشف تسربات المياه مما يعني حاجة المكان إلى إصلاح ومعالجة أو عزل وهي كالآتي: 

  • انتشار بقع ماء وظهورها على الحوائط أو الأرضيات. 
  • تواجد رائحة كريهة نتيجة زيادة كمية الماء بالجدران والأرضيات مما يؤدي لحدوث عفن. 
  • سماع أصوات تسربات مياه بالمواسير خاصة بساعات الهدوء. 
  • ملاحظة الكثير من الأماكن الرطبة وخصوصا القريبة من أحواض الحمامات وصنابير المياه. 
  • تظهر توسخات ناجمة عن حدوث صدأ للكثير من المواسير المعرضة للتسربات. 
  • تساقط طبقة الدهان، فعند تعرض الجدران والحوائط لتسربات يظهر تشويش على المكان عموما وبالتالي تتساقط الدهانات. 
  • ضعف المياه ببعض الأحيان نتيجة التسرب ولهذا يجب الاستعانة بشركة منازل. 

أسعار كشف تسربات المياه 

مع شركة منازل يمكن الحصول على أرخص خدمة كشف التسربات والعوازل وهذا لأنها تقدم دائما عروض وخصومات على جميع الأعمال التي تعرضها. والجدير بالإشارة أن السعر يختلف بناء على مجموعة من العوامل والمتغيرات المتمثلة بالآتي: 

حجم التسربات

كلما زادت التسربات في الحجم كلما ارتفعت تكلفة إصلاحها لأنها تحتاج إلى موارد فنية ومالية أكبر. 

تقنيات الكشف المستعملة

حيث أن استخدام تقنيات متطورة وأجهزة ومعدات حديثة بعملية الكشف يؤثر على التكلفة. كما أن استخدام خدمات فحص دقيقة وأجهزة سريعة يساعد بحل المشكلة بدقة أكبر وبشكل أسهل. 

نوع الهيكل

تعتمد التكاليف على نوع الهيكل ومدى تعقيد الوصول لمصدر التسرب، وفي مجموعة من الحالات يمكن أن يحتاج الأمر إلى تقنيات وأدوات خاصة للوصول لموقع المشكلة. 

الخدمات الإضافية

هناك بعض العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات إضافية مثل توجيهات للصيانة المستقبلية وتقديم تقارير مفصلة وهذا كله يرفع من تكلفة العمل الإجمالية. 

أسباب تسربات المياه

توجد مجموعة من الأسباب التي تجعل هناك حاجة إلى خدمة كشف التسربات والعوازل مع شركة منازل وإصلاحها وهي كالآتي: 

سوء التركيب

يعد سوء التركيب لأنظمة السباكة والأنابيب المختلفة أحد أبرز أسباب التسربات خصوصا عندما تكون التركيبات غير صحيحة أو معرضة للتآكل نتيجة الجودة السيئة مما يرفع من احتمالية حدوث التسرب. 

ارتفاع ضغط المياه

إن أي زيادة غير مرغوب بها بضغط المياه يمكن أن يؤدي إلى تلف الأنابيب بحدوث التسرب. حيث يتعرض النظام إلى ضغوط تتخطى الحدود المحتملة له. 

التآكل والصدأ

يعد تآكل وصدأ الأنابيب والتجهيزات أحد أسباب التسربات لأن الظروف البيئية المتمثلة في تواجد مياه بتأثير كيميائي يمكن أن تؤدي إلى تلف المواد كما تشكل نقاط ضعف كبيرة تتسبب بتلك المشكلة فيما بعد. 

تلف المواد

إن استعمال مواد ذات جودة منخفضة ببناء الأنظمة المائية يمكن أن يصبح السبب الرئيسي بالتسربات بسبب الثقافة تلك المواد إلى المكان اللازمة من أجل تحمل التحديات والمصاعب اليومية. 

تأثير التربة

إن أي تغييرات بتركيبات التربة يمكن أن تتسبب في انهيار الأنابيب وتشوهها وهذا يخلق فجوات تؤدي إلى تسربات المياه. 

الاستخدام الخاطئ

إن الاستعمال الخاطئ للمياه يمكن أن يؤدي لحدوث التسربات وهذا بسبب التجاوز في الاستعمال أو تقديم صيانة غير كافية للأنظمة المائية أو غيره. 

فوائد الكشف المبكر عن تسربات المياه

إن كشف التسربات والعوازل التي يتم تقديمها من خلال شركة منازل إحدى أفضل الخدمات التي يمكن الحصول عليها وأكثرها أهمية وهذا للعديد من الأسباب المتمثلة بالآتي: 

المحافظة على سلامة المنشأة

حيث تساهم خدمة الكشف عن التسرب بالمحافظة على سلامة المنشآت عموما. كما أن إصلاحها بصورة سريعة وفعالة يساهم بضمان سلامة الأجزاء المختلفة بها ومنع حدوث التلف والأضرار المحتملة. 

تحسين جودة المياه

إن التسربات تؤدي إلى تلوث المياه وبهذا فإنها تؤثر على جودتها لذلك يفضل استعمال خدمة الكشف والإصلاح لتحسين الجودة وضمان سلامة استعمالها. 

تقليل التكاليف

يعد الكشف المبكر عن تسربات المياه وإصلاحها بصورة فعالة أمر ضروري لتقليل تكاليف إصلاح الأضرار الناجمة عنها. ففي حالة عدم الكشف عنها والتعامل معها بشكل سريع وفوري. يمكن أن يحتاج الأمر إلى إصلاح التلف بتكاليف أكثر لمدة أطول. 

التقليل من أضرار التسربات

يمكن أن تؤدي تسربات المياه لحدوث تغيرات وأضرار مختلفة متعددة من ضمنها تلف الأرضيات والجدران والأثاث والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وغيرها، وعبر خدمة الكشف المبكر يمكن الحد من تلك الأخطار والمحافظة على سلامة المنشأة ومحتوياتها. 

خطوات الكشف عن تسربات المياه

من أجل كشف التسربات والعوازل هناك مجموعة من الخطوات التي تتبعها شركة منازل لتقييم الموقف ومعالجته بشكل سريع وسهل وهي كالآتي: 

تقييم الموقف

يبدأ الأمر بتقييم موقف العميل والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمشكلة وجمع المعلومات عنها وعن نمط حدوث التسرب وأي علامة توحي بوجوده. 

الكشف

تعتمد شركة منازل على أحدث التقنيات المستخدمة في تحديد مواقع التسربات بدقة. كما يمكن أن تتضمن تلك التقنيات استعمال أجهزة صوتية للتعرف على المكان بسهولة. 

الكشف عبر الضغط

تعتبر تلك التقنية أحد التقنيات الفعالة في كشف التسربات وهذا من خلال زيادة الضغط في الأنابيب للتعرف على مواقع ومواطن الضعف والخلل. 

الفحص

يتم فحص المكان باستعمال الكاميرات الحرارية لمعرفة موقع التسرب والأماكن صعبة الوصول. كما يمكن أيضا الكاميرات الصغيرة أن تنتقل بالأنابيب المختلفة لأخذ صور دقيقة. 

التحليل

يتم تحليل البيانات بعد جمعها وإعداد تقرير شامل بها وتقديمها للعميل مع توضيح المواقع الخاصة بالتسرب وخطوات الإصلاح المقترحة. 

تقديم حل

وفقا لنتائج التقييم تعرض الشركة حل شامل من أجل مشكلة التسرب. كما تتضمن إصلاح النقاط التالفة وتعزيز العزل وتوجيه العميل بمجموعة من الخطوات للصيانة الدورية. 

المتابعة

تعرض الشركة خدمة متابعة بعد الخدمة للتأكد من فاعلية الإصلاح وعدم عودة المشكلة مرة أخرى بالمستقبل. 

نصائح للحد من تسربات المياه

توفر أفضل شركة منازل أثناء تقديم خدمة كشف التسربات والعوازل مجموعة من النصائح الحيوية التي تساهم بالحد من تلك المشكلة وتحافظ على سلامة المنشآت والممتلكات وهي كالآتي: 

الفحص الدوري

توصي الشركة بإجراء فحص دوري للتجهيزات والأنابيب المختلفة للتأكد من سلامتها ولاكتشاف أي علامات ضعف أو تآكل قبل حدوث التسرب. 

تركيب عوازل

حيث أن تلك الأشياء يمكنها أن تقلل من فرص حدوث التسربات كما تحمي المنشآت من تأثيرات الأمطار والتسريبات الواردة من المصادر الخارجية. 

استعمال مواد عالية الجودة

عند بناء الأنظمة المائية لابد من استخدام مواد عالية الجودة لأنها تقلل من احتمالية حدوث التآكل والتلف الذي يؤدي في النهاية إلى التسربات. 

توعية المستخدمين

لابد دائما من توعية وتشجيع المستخدمين فيما يخص ضرورة الصيانة الدورية والتعامل الصحيح مع أي نظام مائي للكشف المبكر عن التسربات المحتملة والتعامل معها. 

تركيب أجهزة كشف متقدمة

حيث يفضل إضافة أجهزة حديثة متطورة يمكن من خلالها كشف تسربات المياه مبكرا وبصورة سريعة مما يساهم بتفادي أي تلفيات كبيرة. 

إجراء صيانة دورية

وتنفيذها بصورة مستمرة لأي أنظمة مائية موجودة عبر فحص التجهيزات والصمامات وإتمام الإصلاحات الضرورية. 

تعرض شركة منازل خدمات كشف التسربات والعوازل للمحافظة على سلامة المنشآت وتجنب حدوث مشكلات الخرير بصورة مستمرة وهذا باستعمال التقنيات والأدوات الحديثة التي تساهم بذلك، بالإضافة إلى عرض طرق وسائل المعالجة المثالية بناء على نوع التسرب وحجمه وموقعه.

تابعنا على الموقع الرسمي لشركة منازل 

   او التواصل على الواتس 533095100

التعليقات معطلة.