تعد شركة منازل أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض حيث تعتمد على أحدث التقنيات في الكشف عن تسربات المياه وفي معالجتها خصوصًا أن تلك المشكلة من المشكلات المقلقة للغاية والتي لا يتمنى أي شخص حدوثها بمنزله لأنها تضر تمامًا بالمكان والهيئة الخرسانية، والجدير بالذكر أن هناك نوعين من التسربات الأول هو الظاهر والذي يسهل التعامل معه كما أنه أقل ضررًا والآخر هو المخفي والذي يصعب اكتشافه ويمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار جسيمة لذلك تواصل مع شركتنا.

شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض

توجد الكثير من العلامات التي تدل على حدوث تسربات المياه من ضمنها ارتفاع الفواتير بصورة غير طبيعية وغير مبرر لها. والجدير بالذكر أن الارتفاع لا يكون فقط للتسربات الكبيرة بل إن أصغر التسربات يمكن أن تتفاقم بسرعة كبيرة.

مما يؤدي إلى إهدار كمية كبيرة من الماء والذي يكون سبب رئيسي للارتفاع بالفواتير. بناءً على هذا تقدم شركة منازل باعتبارها أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض خدمات متميزة وممارسات تساعد بالتأكد من معدل استعمال المياه.

علامات حدوث تسربات المياه

تقدم شركة منازل باعتبارها أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض جميع العلامات التي تؤكد حدوث التسرب والتي عليك الانتباه لها وهي كالآتي:

انخفاض ضغط المياه

من ضمن الأسباب الأكثر شيوعًا لانخفاض ضغط المياه هو تراكم بعض الرواسب بالمواسير والصمامات التالفة بمرور الزمن. بالإضافة إلى تسربات المياه وبحالة حدوث ذلك تقل كمية الماء المارة عبر المواسير.

بسبب خروج بعضًا منها عبر فتحة التسريب قبل وصولها إليك ولهذا إن تم ملاحظة أي تغيير مفاجئ بالضغط وإن أصبح أقل من المعدل الطبيعي لابد من فحص نظام السباكة بالكامل.

ظهور بقع العفن والفطريات

يؤدي تسرب الماء بصورة مستمرة إلى ظهور بقع عفن وفطريات على الحوائط المتضررة، وفي الأغلب يكون شكلها قبيح للغاية كما يتسبب في مشكلات بالجهاز التنفسي ببعض الحالات لمرضى الربو والحساسية.

تقشير الطلاء

تتأثر الجدران والحوائط بالمياه ومع مرور الزمن يبدأ الطلاء بالتقشير مع ظهور مجموعة من الفقاعات الهوائية والتي تدل على حدوث التسريب من مدة زمنية غير قليلة.

تدلي الأسقف

إن كان هناك سقف معلق مستخدم به ألواح الجبس بورد أو الأخشاب أو أي مواد أخرى يمكن أن تتأثر بالتسربات يبدأ لونها بالتغير مع حدوث تلك المشكلة.

ظهور بقع ماء

تظهر بقع المياه بالجدران والأسقف نتيجة تراكم التسربات عليها، وبحالة ظهورها بالجزء العلوي من الحمام أو السطح فهذا يدل أنها موجودة منذ فترة.

تلف الأرضيات

في الأغلب تظهر على الأرضيات بعض العلامات التي تدل على تواجد تسربات مياه وخصوصًا في مناطق المرحاض ومواسير الصرف مثل تواجد بقع ناعمة أو صفار على السيراميك.

تواجد صدأ بالمواسير

في بعض المنازل القديمة والتي يستعمل بها نظام سباكة من الزهر المجلفن أو الحديد تصدأ وتتآكل بمرور الزمن بسبب تسربات المياه ولهذا لابد من تغييرها بصورة مستمرة لتجنب حدوث تلك المشكلة.

سماع صوت للمواسير

من الأمور الطبيعية عدم سماع أصوات بنظام السباكة وهذا يعني أن كل شيء يسير كما يجب ولكن إن بدأ العميل أو أي شخص بسماع أصوات غريبة.

مثل صوت جريان مياه أو خشخشة بالمواسير فهذا يعني احتمالية تواجد خلل بالتركيب أو فك اللحامات أو كسر المواسير وبكل الأحوال يحدث تسرب.

طرق معرفة أماكن تسربات المياه

مع أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض وهي شركة منازل يمكن معرفة أماكن التسرب بعدة طرق كالآتي:

البحث عن علامات الرطوبة

وذلك من خلال فحص البلاط بمنتهى الدقة لإيجاد أي علامة ظاهرة للمياه أو للرطوبة مثل تكون بقع رطبة أو تغير لون البلاط أو تراكم الماء.

فحص الأرضية المحيطة

لابد من فحص الأرضيات المحيطة بالبلاط المشتبه بتواجد التسربات تحتها والبحث عن أي تغيرات بالأجزاء السطحية أو اللون الخاص بها.

البحث تحت البلاط

يمكن أن يتطلب الأمر إزالة قطع بلاط محددة للكشف عن التسرب واستعمال أدوات مثل الكاميرات المصغرة أو المصابيح القوية للتعرف على المناطق المخفية.

استعمال أجهزة كشف

استخدام تلك الأجهزة يعمل على تحديد موقع التسرب بدقة. والجدير بالذكر أن هناك أجهزة يتم من خلالها الكشف عن التسرب من خلال السمع أو عبر درجة الحرارة.

استدعاء متخصصين سباكة

إن لم تستطيع معرفة مكان التسرب يمكنك الاعتماد على شركة منازل باعتبارها أحد أفضل شركات كشف تسربات المياه وفي معالجتها.

أسباب حدوث تسربات المياه

توفر أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض وهى شركة منازل كل الخدمات التي تحتاج لها فيما يخص تسربات المياه من ضمنها معرفة أسباب حدوثها والتي تتمثل بالآتي:

  • الأنابيب المكسورة أو التالفة بسبب التآكل أو الضغط العالي أو الحوادث الغير متوقعة أو الاهتراء أو أي شيء آخر.
  • تلف العوازل المائية بالجدران والأرضيات والتي تؤدي إلى تسربات المياه.
  • تسرب المياه من السقف بسبب شقوق أو تلف أو تواجد نقاط ضعف بالعوازل المتواجدة بتلك المناطق.
  • رؤوس الصمامات والحنفيات التالفة والتي تعمل على حدوث تسريب للمناطق الموجودة من حولها.
  • تلف الجدران والأرضيات بسبب شروخ أو تشققات مما يعمل على خروج الماء وتسريبها للمناطق الداخلية في المبنى.
  • عدم صيانة الأنظمة المائية بشكل مستمر ودقيق للأنابيب والتجهيزات والصمامات.

مخاطر تسربات المياه

هناك الكثير من المخاطر التي تحدث بسبب تسربات المياه خصوصًا إن لم يتم التعامل مع أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض وهي كالآتي:

  • تلف الهيكل الداخلي للمبنى: بما في الأساس والجدران مما يعمل على فقدان قوته واستقراره وفي النهاية هدمه.
  • نمو العفن والفطريات: حيث أن التراكم المستمر للرطوبة يعمل على خلق بيئة مثالية لنموها وهذا يؤدي للكثير من المشكلات الصحية المتسببة بتلف المواد.
  • تلف التشطيبات: والذي يمكن أن يؤدي إلى تلف ورق الجدران والدهانات والأرضيات والمواد الداخلية المختلفة.
  • ارتفاع فاتورة الماء: بسبب زيادة الاستهلاك نتيجة حدوث التسرب.
  • خطر الصدأ: وهذا لأن المياه تتضمن مواد كيميائية تعمل على تآكل المعادن مما يؤدي لحدوث صدأ بهياكل المبنى.

للمزيد من المعلومات عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض معتمدة

أهمية الفحص الدوري وأنظمة السباكة

عند القيام بفحص دوري ومستمر لأنظمة السباكة المختلفة لن تحتاج إلى شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض وهذا لأنه يقي من جميع مشكلات التسربات كالآتي:

الكشف المبكر عن التسرب

يساهم الفحص الدوري بمعرفة مكان التسربات المحتمل قبل أن تتفاقم المشكلة. يؤدي ذلك لإتخاذ إجراءات إصلاح مبكرة لتجنب تلف الهيكل.

المحافظة على جودة المياه

يساهم الفحص الدوري بالتأكد من جودة المياه المتدفقة بالمنزل. حيث أن تراكم الشوائب والرواسب في الأنابيب مع مرور الزمن يؤثر على جودته وصحته.

حماية الهيكل من التلف

التسريبات المستمرة تؤدي إلى تلف هيكل المنزل مثل تآكل الأساسات وتكسير الجدران وتشويه الأرضيات وعبر الفحص الدوري يمكن اكتشاف تلك المشكلات وإصلاحها بشكل أسرع.

توفير المياه والطاقة

حيث أن التسريبات المستمرة تهدر كمية كبيرة من الماء وتستهلك طاقة زائدة. عندما يتم اكتشافها وإصلاحها بوقتها يمكن توفير الكثير من التكاليف والمياه.

 بهذا نكون قدمنا إليك أفضل شركة حل ارتفاع فاتورة المياه معتمدة بالرياض وهى شركة منازل والتي تعمل منذ فترة بعيدة على كشف تسربات المياه وعلى معالجتها وإصلاحها بمنتهى الدقة وبدون تكسير، وذلك بالاستعانة بفنيين قادرين على إتاحة ذلك العمل في كافة الأماكن وبكل الأوقات لذلك تواصل معها.

تابعنا على الموقع الرسمي لشركة منازل 

   او التواصل على الواتس 533095100

التعليقات معطلة.