تنظيف خزانات المياه

 

أهمية تنظيف الخزان المائي:

ترجع حاجتنا إلي تنظيف خزانات المياه إلي أهمية المياه الموجوده بالخزان نفسه، حيث أننا نحتاج المياه في كل شيء نفعله بشكل يومي، فأننا يجب أن نهتم بنظافة المياه بداخل الخزانات لأننا نستخدم تلك المياه في كل نواحي الحياه فالماء بالفعل هو أصل الحياه، كما أننا نحتاج إلي تنظيف خزانات المياه لعدم السماح بتكون الطحالب داخل الخزان وأيضا نمو البكتريا الضاره والفطريات التي تساعد علي أنتشار الأمراض بين الأفراد وتؤثر علي الصحة العامة للمستخدمين كافه، قد يساعد عدم تنظيف الخزانات إلي ركود الأتساخات في خزانات المياه وأنتشار الصدأ أيضاً مما يلوث المياه بالكامل، كما أن التنظيف المستمر لخزانات المياه يساعد علي الحفاظ علي العمر الأفتراضي لخزانات المياه حيث أن أنتشار الملوثات داخل الخزانات قد يسبب تأكل الخزانات وتلف أهم أجزاءه تدريجياً مما قد يؤدي إلي تلف الخزان بشكل كامل، مع هذا التفل المنتشر يستحيل عمليات الصيانة بالكامل وتكون هناك حاجة ملحة إلي تغيير الخزان بالكامل لصعوبة أصلاح حجم الضرر به.

تنظيف خزانات المياه

 

كيفية تنظيف خزانات المياه العلوية:

  • في بداية عملية تنظيف الخزان يتم غلق كل مصادر المياه التي تغذى الخزان وأفراغ الخزان من المياه مع الإبقاء على 30 سم متر في قاع الخزان.
  • نقوم بأستخدام أحدى مذيبات الرواسب وأذابتها أي رواسب أو طحالب عالقة في جدران الخزان من الداخل ويتم أسقاط كافة الراوسب في قاع الخزان.
  •  نقوم بفتح أقرب مصرف مياه للتخلص من المياه الموجوده في الخزان التي تحتوي على الرواسب والطحالب التي تم إزالتها.
  •  من ثم يقوم أحد الفنيين بالنزول إلى قاع الخزان وأستخدام مزيلات الترسبات والأدوات المخصصه لتنظيف القاع وذلك للتخلص من أي ملوثات عالقة في قاع الخزان.
  • يتم بعد ذلك فتح مصادر المياه في الخزان وتنظيفه بالمياه و التأكد من عدم وجود أي رواسب عالقة في أي جدران أو زوايا الخزان والقاع.
  •  ويتم بعد ذلك تعقيم الخزان باكامل وثم شطفه مره أخيرة ويمكن أستخدامه بعد ذلك مباشرةً فور الأنتهاء من عمليات التنظيف.

 

كيفية تنظيف خزانات المياه الأرضية:

  • كما في الخزانات العلوية تكون أول خطوة في التنظيف هي تفريغ الخزان من المياه وأغلاق كافة مصادر المياه التي تغذيه.
  • يقوم أحد الفنيين بالنزول إلى الخزان لتنظيفه مستخدماً فرش تنظيف متعددة الأحجام ليتمكن من إزالة أي رواسب عالقة في الخزان أو جدرانه.
  • يتم أستخدام أنواع معينة متناسبة مع نوع الخزان ونوع العزل المستخدم فيه كى لا يتسبب المنظف بتلف أي جزء من أجزاء الخزان والتسبب في حدوث مشكلة أكبر.
  • يتم تنظيف الخزان من الخارج لضكان عدم تراكم الملوثات والفطريات والبكتيريا والجراسيم عن باقى أجزاء الخزان ومنع تكون رواسب ضارة خارج الخزان.
  • ثم بعد ذلك نقوم بفتح مضادر المياه والقيام بشطف الخزان من الداخل و تنظيف الهيكل الداخلى مره أخرى وتعقيمه والتأكد من عدم وجود أي رواسب عالقة في أي من زوايا الخزان أو أجزاءه.
  •  ثم يتم ملء الخزان وأضافة كمية مناسبة من مادة الكلور لتطهير الخزان للمره الأخيره والتأكد من صحة الخزان وضمان نظافته الكاملة.

 

تنظيف خزانات المياه

تحتاج إلى خدمة تنظيف خزانات المياه بالرياض؟

 

نفتخر دائماً في شركة كشف التسربات والعوازل أننا الأفضل في مجالنا، وليس ذلك مجرد أمر نطمح إليه فقط إنما بشهادة جميع عملاؤنا الأفاضل دائماً ورضاهم التام عما نقوم به يجعلنا نفتخر دوماً بمستوي الخدمة لدينا في كافة المجالات التي نتخصص فيها بشكل متميز جداً، ومن بين تلك المجالات هو مجال تنظيف الخزانات العلوية والخزانات الأرضية وتنظيفها وتعقيمها، فنحن نملك الخبرة التي تصل لـ20 عام والإمكانيات التكنولوجيه التي تساعدنا دوماً لتقديم الأفضل عل الدوام ونكون سباقين في خدمتكم، كما أننا أيضاً شركة معتمدة لدي الشركة الوطنية للمياه وتلك الشهادة نعتز بها بفخر دائماً، فلا تتردد في أي وقت من التواصل معنا من هنا أو التواصل علي الواتساب مباشرة وسيقوم موظفونا بخدمتكم في أقرب وقت.

التعليقات معطلة.