افضل عازل للحمامات والمطابخ

 

تكثُر مواد وأنواع افضل عازل للحمامات والمطابخ قوي، حيث يتم استخدامه للحفاظ على جدران كلٍ من الحمامات والمطابخ من عوامل الحرارة والرطوبة، وذلك نظرًا لأن هذه الأماكن أكثر تعرضًا لدرجات الحرارة العالية، وعرضة لتسربات المياه، لذا نلقي الضوء من خلال موقعنا على أفضل عازل يمكن استخدامه لكل من الحمامات والمطابخ.

أنواع العزل المائي للحمامات والمطابخ

في ظل التعرف إلى افضل عازل للحمامات والمطابخ، فسوف نتعرف إلى أنواع مختلفة من العزل المائي المختلفة والتي تتضح كما يلي:

1- العزل باستخدام شرائح البلاك

تعد هذه الطريقة من أفضل طرق العزل المائي ويطلق عليها مسمى الأنسومات، وتباع على هيئة شرائح جاهزة، يتم تسخينها ولصقها على الأرضيات المراد عزلها فوق طبقة المحارة، حيث تصبح بعد تسخينها مادة شبه سائلة.

من الجدير بالذكر أن ذلك النوع من العزل يتطلب تركيبه على أيدي متخصصين، هذا نظرًا لصعوبة العمل به، وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة في العزل المائي.

2- العزل بمادة البيوتين

يتم تصنيع هذه المادة بطريقة يدوية، وتكون عبارة عن خيش مقطرن يتم وضعه على الأرض المراد عزلها، ثم يتم وضع مادة البيوتين السائل عليه على شكل طبقات متتالية، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة تعد من الطرق التقليدية والقديمة، والتي مازالت تُستخدم حتى الآن.

3- العزل باستخدام الروبة الأسمنتية

من الأفضل استخدام هذه الطريقة في العزل في مرحلة البناء الأولية، حيث يتم وضع الروبة الأسمنتية بعد خلطها مع مادة السيكا فليكس على الأرض المراد عزلها، ويتم عمل هذا الأمر قبل تمديد مواسير السباكة، مع مراعاة أن تكون سمك الروبة الأسمنتية يقترب من 30 سم.

4- العزل باستخدام الدهانات الأسمنتية العازلة

يتم الاعتماد على هذه الطريقة في عزل العديد من الأماكن مثل حمامات السباحة وغيرها، حيث إنها تتكون من الأسمنت البورتلاندي الذي يتم إضافته إلى مواد مالئة من الكوارتز الناعم وبعض من اللدائن المُصنعة.

يتم خلط كافة المكونات السابق ذكرها بالماء ويتم دهن الأرضيات بها، وتتميز تلك الطريقة بقدرتها العالية على العزل المائي، بجانب سد المسام الصغيرة لمنع كافة احتمالات حدوث التسريب.

افضل عازل للحمامات والمطابخ

من الجدير بالذكر أن هُناك مجموعة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها قبل عزل الحمام أو المطبخ، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. التأكد من الجفاف التام للأرضيات لضمان نجاح عملية العزل المائي.
  2. يجب عمل شدة من الخشب على أرضية المكان المراد عزله.
  3. تثبيت مواسير السباكة بشكل عامودي على الشد الخشبي.
  4. الحفاظ على ترك مسافة مناسبة بين المواسير والشد الخشبي.
  5. الحفاظ على مسافة مناسبة مع مدخل باب المطبخ أو الحمام وبين الجدران.
  6. إبقاء ارتفاع المواسير عن الأرض بمسافة 10 سم.
  7. ترك مسافة قدرها 5 سم بين الحائط والكوع لتجنب كسره فيما بعد.
  8. إنهاء أعمال المحارة للأرض لتمهيد تركيب العزل المائي.
  9. يتم إضافة طبقة العزل على الأرضية.
  10. يجب الحرص على تعلية طبقة العزل عن مستوى الأرض وتقابلها مع الحائط بمقدار ارتفاع 10 سم لضمان عدم حدوث تسريب.

شركة عزل حمامات ومطابخ

تُعد شركة كشف التسريبات والعوازل بمدينة الرياض من أفضل الشركات داخل المملكة السعودية، والتي تتميز بضم مجموعة مميزة من العاملين المدربين على أعلى المستويات، بجانب أنها تقدم أفضل الخدمات في مجال العزل، والتي تتمثل فيما يلي:

1- خدمات العزل الحراري للأسطح

تستخدم الشركة أفضل أنواع المواد لعزل التسربات الناتجة عن حرارة الشمس المُرتفعة، والتي تؤثر على المباني والمنشآت، كما أنه يؤثر على الأسطح الأسمنتية والمبلطة.

2- خدمات عزل خزانات المياه

تحرص الشركة على تقديم أفضل الأنواع المستوردة من مواد العزل، والتي تستخدم في عزل الخزانات الأرضية، وعزل الخزانات العلوية، ولديها أيضًا عزل الايبوكسي، وعزل CIC مع ميزة معالجة التشققات الموجودة في الخزانات، كما أنها تقدم التقارير المعتمدة لدى شركة المياه الوطنية للتمكن من حل مشكلات ارتفاع فواتير المياه.

3- خدمات عزل شينكو

حيث تحرص الشركة على استخدام افضل عازل للحمامات والمطابخ بالأساليب العالمية، كما أنها استطاعت تنفيذ أفضل الخدمات الممكنة في مجال العزل في المملكة السعودية، بجانب أنها من الشركات المعتمدة لدى شركة الكهرباء، وذلك في الخدمات التي تتعلق بالعزل للتقليل من قيمة فواتير الكهرباء.

4- العزل بالفوم

تُقدم شركة كشف تسريب المياه والعوازل خدمات متميزة للعزل المائي والعزل الحراري، بجانب أساليب معالجة الخرسانة الصلبة والرخوة، وتقدم الشركة خدمات عزل الفوم الكونكريت، والتي تعد من أفضل خدمات العزل في المملكة.

افضل عازل للحمامات والمطابخ

عزل مائي للحمامات والمطابخ

يُعد العزل المائي من الطرق الفعالة والحديثة التي تم التوصل إليها لمعالجة مشكلات التسريبات، والتي تحدث من أثر المياه، فيكمن سببه الأساسي في تلف مواسير المياه المدفونة تحت أرضيات الحمام والمطبخ.

يجب اختيار افضل عازل للحمامات والمطابخ لمنع التعرض لمخاطر تسرب المياه والحرارة التي تسبب المخاطر الوخيمة، وهذا لا يتم إلا بالتعامل مع أفضل الشركات ونحن نفتخر بكون شركة كشف التسريبات والعوازل هى من أفضل شركات العزل بالرياض ويمكنكم التواصل معنا من هنا

التعليقات معطلة.