أهمية عزل الأسطح بالرياض

 

ﺗﻌﺪ اﻻﺳﻄﺢ ﺑﺠﻤﻴﻊ اﻧﻮاﻋﻬﺎ ﺳﻮاء اﺳﻄﺢ اﻟﻤﻨﺎزل او اﻟﻤﺤﻼت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ او اﻟﺸﺮﻛﺎت ﻣﻦ اﻛﺜﺮ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﻌﺮﺿﺔ ﻟﺘﺴﺮﻳﺒﺎت اﻟﻤﻴﺎه. ﻛﻤﺎ اﻧﻬﺎ اﻛﺜﺮ اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺗﻌﺮﺿﺎ ﻟﻼﺻﺎﺑﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻋﻮاﻣﻞ اﻟﺠﻮ اﻟﻤﺨﻠﺘﻔﺔ وذﻟﻚ ﻟﺘﻌﺮﺿﻬﺎ ﻷﺷﻌﺔ اﻟﺸﻤﺲ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮار.
وعزل الاسطح يجعلها مقاومه لكافة أنواع المشاكل التي قد تضر بها علي سبيل المثال :

  • مياه الامطار حيث يؤدي عدم تعريض الأسطح إلي مشاكل والتي يبقى أبرزها.
  • مشاكل التسريبات المائيه والتي تؤثر علي بنيه المبني وتجعلة معرض للسقوط في أي لحظه.
  • مشكلة الاسطح هذه ظاهره شائعه لا تقتصر علي دولة معينه أو نوع مباني محدده ولذلك أن كنت احد المواطنين بالمملكة العربية السعودية وتملك احد الاسطح التي في حاجة ماسة الي عزل الاسطح بالرياض فأنك تحتاج الي شركة تتميز بتقديم الخدمات باحترافية والدقة والسرعة في إنجاز العمل .
    بالطبع ، ستكون المكافأة الأكبر هي التعرف من خلال موضعنا عن اهمية عزل الاسطح بالرياض، وكيف سنكون مختلفين عن غيرنا ؟ طلبنا من الخبراء الإجابة على بعض الأسئلة الملحة حول أهمية عزل الاسطح بالرياض.

أهمية عزل الأسطح بالرياض

أولاً : أهمية عزل الأسطح بالرياض؟

اهمية عزل الاسطح بالرياض من خلال القيام بالحفاظه علي المكان الذي نعيش فيه من الاعلي فعندما لا تجد الطريقة الصحيحه حتي تتخلص من أثار مياه الخزانات أو حتي الصرف العلوي.
ﻫﺬا ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ اﻟﻰ ﺳﻘﻮط اﻻﻣﻄﺎر ﺑﻐﺰارة ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻰ ﻓﺼﻞ اﻟﺼﻴﻒ وﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺗﻘﻠﺒﺎت اﻟﺠﻮ اﻟﺘﻰ ﺗﺤﺪث ﻋﻠﻰ ﻣﺪار ﻓﺼﻮل اﻟﺴﻨﺔ ، فأننا يمكن ان نقوم بعملية العزل للاسطح بطريقة صحيحة فمن المعروف أن العزل أنواع مختلفة منها:

1- العزل العادي:

باستخدام المواد العادية وهي الاسمنت من خلال عمل الارضيات بالسيراميك أو البروسلين حتي الارضيات العادية وهذه الطريقة لها ميزة بقلة تكلفاتها وعيوبها كثير فيمكن أن تصيب المكان بشئ من التلف وخاصة لو كان المكان شديد التعرض للمياه من الخزانات أو حتي مياه الامطار.

2- العزل المتقن:

يمكن أن تؤمن بالحفاظ علي المكان بالعزل المتقن الذي يتم داخل شركة عزل الاسطح بالرياض باستخدام افضل مواد العزل.
اهمية عزل الاسطح واحدة من افضل المقومات التي تساعد في القيام بعزل اسطح تعد عملية عزل الأسطح من أهم العمليات التي يجب مراعاتها عند التخطيط او البدء في إنشاء إي مبنى سواء كان هذا المبنى سكني او تعليمي او حكومي فكل المنشآت بمختلف أشكالها تحتاج إلى هذه الخطوة الهامة والتخطيط لها وأخذها في الاعتبار عند تأسيس تلك المنشآت، فهذه المرحلة من أهم وسائل الوقاية للمباني بمختلف أشكالها من الكوارث الطبيعية والعوامل الجوية الضارة وأي عامل من العوامل الخارجية الضارة التي تحيط بالمباني والتي يعاني مرتادي تلك البنايات من أثار تجاهل عملية العزل السلبية والتي يكون الإنسان في غنى عنها لان قد تكون عواقبها وخيمة جدا اذا لم يتم الاهتمام بتلك المشكلة من البداية. تكلفة عزل الاسطح لابد من الحساب عن طرق مواد العزل الخاصة فاذا كنت عوازل مائية مثل الابوكسي او الشاش او القار فلها تكلفة معينة ام اذا كنت بالفوم لها ايضا تكلفة معينة.

ثانيا ً : اهم اﻟﻧﺼﺎﺋﺢ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ شركة كشف تسربات المياه والعوازل:

 

و ﻣﻦ اﺑﺮز ﻫﺬه اﻟﻨﺼﺎﺋﺢ: ﻓﻰ اﻟﺒﺪاﻳﺔ ﻻﺑﺪ ﻣﻦ ﻋﺰل اﻻﺳﻄﺢ ﻓﻰ اﻟﻌﻘﺎر اﺛﻨﺎء ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﺒﻨﺎء ذﻟﻚ ﻟﺘﺠﻨﺐ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻤﺸﻜﻼت اﻟﺘﻰ ﻗﺪ ﺗﺤﺪث ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻌﺪ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺳﻘﻮط اﻻﻣﻄﺎر او ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺗﻘﻠﺒﺎت اﻟﺠﻮ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ. وﻫﺬا اﻻﻣﺮ ﻳﻐﻔﻞ ﻋﻨﻪ اﻟﻜﺜﻴﺮون اﺛﻨﺎء اﻟﺒﻨﺎء اﻣﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻌﺪ ﻳﻜﻮن اﻟﻌﺰل ﺿﺮورى وﻫﺎم اﺳﺘﺨﺪام اﻓﻀﻞ ﻣﻮاد اﻟﻌﺰل اﻟﺘﻰ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ اﻟﻤﺒﺎﻧﻰ ﻣﻦ ﺗﺴﺮب اﻟﻤﻴﺎة اﻟﻰ اﻟﻤﻨﺰل . اﻟﺒﻌﺪ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻋﻦ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺮﺧﻴﺼﺔ واﻻﻓﻀﻞ اﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻊ اﻓﻀﻞ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻤﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻰ اﻣﻮر اﻟﻌﺰل.

اﻟﺨﻄﻮات اﻻوﻟﻴﺔ اﻟﺘﻰ ﻳﺠﺐ ﺗﻄﺒﻴﻘﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﻋﺰل اﻻﺳﻄﺢ اﻻﻫﺘﻤﺎم ﺑﺘﻨﻈﻴﻒ اﻻﺳﻄﺢ ﻣﻦ اﻻﺗﺮﺑﺔ واﻟﻤﻴﻜﺮوﺑﺎت اﻟﻤﺘﺮاﻛﻤﺔ وذﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ اﺳﺘﺨﺪام اﻟﻤﻜﻨﺴﺔ اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺔ اﻟﺘﻰ ﺗﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺷﻄﻒ ذرات اﻻﺗﺮﺑﺔ اﻟﺪﻗﻴﻘﺔ اﻟﺘﻰ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ اﻟﺘﻠﺨﺺ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼل اﺳﺘﺨﺪام اﻟﻤﻜﻨﺴﺔ اﻟﻴﺪوﻳﺔ. اﻟﺘﻠﺨﺺ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﻮاد اﻟﻌﺰل اﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ اﺳﺘﺨﺪام اﻻﻟﻮاح اﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ ﻓﻰ اﻟﻌﺰل واﻟﺤﺮص ﻋﻠﻰ ان ﺗﻜﻮن ﺧﺎﻟﻴﻪ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻣﻦ اى ﻓﺠﻮات او ﻓﺘﺘﺤﺎت ﻗﺪ ﺗﺘﺮاﻛﻢ ﺑﻬﺎ اﻟﻤﻴﺎة ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ . ﺑﻌﺪ اﻻﻧﺘﻬﺎء ﻣﻦ ﻋﺰل اﻻﺳﻄﺢ ﻳﺠﺐ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ اﻟﻌﻤﻞ ﻟﻤﺪة ﻻ ﺗﺰﻳﺪ ﻋﻦ 8 اﻳﺎم ﻋﻠﻰ اﻻﻗﻞ ﺣﺘﻰ ﻻ ﻳﺘﻌﺮض اﻟﻌﺰل اﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻤﻞ اﻟﻰ اﻟﺘﻠﻒ.

 

ثالثا ً : كيفية العزل الحراري للأسطح؟

تمتاز بعض المواد بقدرتها على التحمل الحراري الشديد وتلك المواد يتم استغلالها لعمل عزل حراري للأسطح التي تتعرض بشكل يومي ومباشر لقدر كبير من الحرارة والأشعة الضارة وسوف نقوم بإلقاء الضوء على تلك المواد بالتفصيل فيما يلي:

  • خصائص ومميزات مادة الفوم في العزل الحراري للأسطح :

تتميز مادة الفوم بقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية وأيضا من أسهل وأسرع المواد في التركيب وهي من أفضل مواد العزل الحراري الا ان من أهم عيوبها أنها قد تتلف بعد فترة من الزمن وتحتاج إلى التجديد.

  • خصائص ومميزات مادة السليوز في العزل الحراري للأسطح:

تمتاز هذه المادة بقدرتها العالية على امتصاص وعزل الحرارة عن سطح المنزل مع قلة تكلفتها والتي تجعلها من الخيارات المفضلة للمنازل الصغيرة وأيضا تمتاز بأنها مادة صديقة للبيئة ولا تسبب أضرار صحية.

أهمية عزل الأسطح بالرياض

كيفية عزل الرطوبة وما أهم المواد المستخدمة في عملية عزل الرطوبة؟

تسبب الرطوبة ضررا بالغا في الأسطح والحوائط من خلال تغلغل بخار الماء الي الجدران والأسقف وإحداث شقوق بها وأضرار جسيمة قد تسبب في سقوط المنازل لذلك فكان عزل الرطوبة من أهم انواع العزل، دعونا نكتشف ما المواد المستخدمة في عزل الرطوبة واهم مميزاتها:

  • خصائص ومميزات المواد المستخدمة في عزل الرطوبة عن الأسطح

هناك عدة مواد تستخدم في عزل الرطوبة منها العوازل المطاطية والألواح الإسفلتية وشرائح مكونة من الياف زجاج و سيليكات البوتاسيوم وكبريتات الماغنسيوم وكل تلك المواد تتميز بالعزل التام للرطوبة والمحافظة على الأسطح والجدران من إي تسرب للرطوبة مع سهولة تركيبها ومرونتها وأيضا أسعارها المعقولة والتي تكون في متناول الجميع.
وفي النهاية فإن أهمية العزل المائي للأسطح بالرياض هو ان يمنع العزل أصابة المنزل من تسرب المياه الى داخل المبني مما يحافظ ذلك على الشكل الداخلي للمبني، يقوم العزل بحماية المنزل من أخطر المشاكل التي يتعرض لها و هو خطر الرطوبه و ذلك ما يؤكد أهمية العزل الكبيره، يحافظ العزل على المنزل من إرتفاع درجات الحراره العاليه التي تسبب مشاكل كثيره على معظم المنازل.

التعليقات معطلة.