أفضل أجهزة كشف تسربات بالرياض

 

تختلف الآراء حول أفضل أجهزة كشف تسربات المياه المعتمدة من الشركة الوطنية بالرياض التي تساهم فى حل مشكلة إرتقاع فاتورة المياه نتيجة تسربات الخزانات والأسطح والحمامات. من خلال تقديم تقرير كشف تسربات المياه معتمد الى شركة المياة الوطنية اتصلو بنا على رقم شركة كشف تسربات المياه والعوازل بالرياض.
إن جودة اجهزة كشف تسربات المياه هى من أولى الأولويات التى توفر نجاح تام لعملية كشف التسربات، حيث تأتى بعد أهمية وكفاءة الفني المتخصص في عملية كشف التسربات .
لك أن تعلم أن تسربات المياه قد تكلف مالكى المبانى ملايين الدولارات حول العالم كل عام، وأن عادة تكلفة عملية كشف تسربات المياه تتراوح (بين 75 دولار الى 400 دولار حول العالم إلى أكثر) إلى أن المتوسط سعرها يصل الى 200 دولار حيث تضمن عملية سليمة 100% وأيضاً بالتأكيد حسب نوع المعدات المطلوبة وموقع التسريب، وهنا يأتى التفكير فى شراء جهاز كاشف لتسربات المياه خاصة أن تسربات المياه أصبحت مشكلة تعانى منها السعودية ككل والرياض بشكل خاص.

أفضل أجهزة كشف تسربات بالرياض

أولاً : ما هي أهمية أجهزة كشف التسربات؟

إن أجهزة كشف التسربات تستخدم من قبل الشركات ومن قبل العملاء على حد سواء ، فأسعارها تكاد تكون مناسبة وتوفر الأمان للعميل بحيث يقوم بنفسه الكشف عن التسريب ولا يحتاج الى اى مختص وبالتالى يتخذ قرار الترميم او الصيانة بنفسه وحيث ان كشف تسربات المياه باستمرار يوفر الراحة لمالكي المبنى والتأكد دائماً من سلامة المبنى بشكل تام .
حيث ان البعض قد يفضل شراء جهاز كشف تسربات المياه للتأكد بإجراء عملية كشف تسربات المياه بنفسه والتأكد من حل أرتفاع فاتورة المياه، وهو تفكير منطقى فى بعض الحالات فقط كالتى يمتلك فيها الشخص أكثر من مبنى في آن واحد أو المنزل كبير توجد فيه أكثر من منظومة مياه هنا قد يكون منطقى شراء أجهزة كشف تسربات المياه.
ولكن فى حالة يكون فيها العميل يسكن فى شقة أو منزل صغير فهنا لا يحتاج إلى شراء جهاز كشف تسربات المياه لأن سعره فى تلك الحالة لن يستفيد منه ولا يتطلب منه إلا أستدعاء شركة كشف تسربات المياه لتقوم بالنيابة عنه بتلك العملية

.
ثانياً: كيف أختار أفضل جهاز كشف تسربات المياه المتاح بالسوق؟

أجهزة كشف تسربات المياه متنوعة وكثيرة حسب وتصنف على حسب عدة عوامل التى تتم فيها عملية الكشف فبالتأكيد ليس عملية كشف تسربات المياه بأحد المنازل والشقق كمثل عملية كشف تسربات فى أحد المصانع أو المناطق البناء الصاخبة، حيث أن لكل منطقة عواملها الخاصة من ضغط ودرجة حرارة والترددات الصوتية من حيث أرتفاعها وأنخفاضها، كل هذه العوامل تؤثر بشكل معين على عملية كشف التسربات ومن الممكن أن يؤدي أستخدام الجهاز الغير المناسب إلى خطأ في القياس ويرجع عليك من خسائر نتيجة ترميم أو صيانة التسريب الذى ليس له وجود من الاساس أنما هو خطأ في القراءة .
إذن ما هى أنواع أجهزة كشف التسربات وفيما يستخدم كل نوع منها وما العوامل التي يستطيع كل جهاز كشف التسربات العمل فيها؟

أنواع أجهزة كشف تسربات المياه:

النوع الأول:
تتنوع أجهزة كشف تسربات المياه بشكل مبالغ، كأجهزة كشف تسربات بالغاز مثل غاز الهيدروجين وأجهزة كشف تسربات المياه بالترددات الصوت إلى أجهزة تسجيل الرفع والهبوط الدائم والراديو وغيرها من الأجهزة، ولكن حالياً سنوضح لكم الاجهزة التى نريدها فقط فى أعمالنا البسيطه مثل كشف التسربات فى المنازل والشقق والمباني السكنية والخدمية والغذائية.
النوع الأول من لأجهزة هى التى تعمل بنظام التتبع الغازى لأنابيب المياه، هو نظام أو جهاز متخصص لكشف تسربات المياه في أنابيب المياه العميقة التى تستخدم عادة فى المواقع الصاخبة التى يصعب فيها إجراء عملية كشف التسربات بالاجهزة التقليدية أو الصوتية، ويحتاج الشخص الذى سيقوم بعمل كشف عن التسربات يان يكون له خبرة بعض الشىء لانه فيه بعض من الصعوبة لأنه ليس جهاز مدنى من الطراز الأول، اشهر الاجهزة المستخدمة فى ذلك النوع هى:

1- هو جهاز (Variotec 460 ):

جهاز variotec 460-جهاز كشف تسربات المياه: تم تصميم هذا الجهاز على يد شركة Sewerin بكفاءة عالية جدا ليواكب عمله فى المناطق الصاخبة كمواقع البناء ذات ترددات صوتية عالية وتعجز اجهزة الكشف التسربات الصوتية عن عملها حيث يتم كشف التسربات كالتالى حيث يتم ضخ غاز التتبيع يحتوي خليط من غازي النيتروجين والهيدروجين الغير مؤثرين على الأنابيب المياه بكافة أنواعها ويتم كشف التسرب فوق الارض بجهاز أستشعار مخصص عالى الحساسية.

النوع الثانى:

علي عكس النوع الثاني من أجهزة كشف التسربات هو جهاز كشف التسريب الصوتى، هو نوع من الأجهزة الذى يعتمد بشكل أساسى على الترددات الصوتية التى تنعكس من الأنابيب ودرجة كثافة التردد بين الكسر أو الشرخ أو التسريب و الأنابيب السليمة، وتلك الأجهزة تكثر أستخدامها بالرياض والسعودية بشكل كبير وهى سهلة الاستخدام نوعا ما ومن أشهر أنواع تلك الأجهزة.

1- جهاز كشف التسربات ( AquaTest T10 ):

هو جهاز كشف تسربات صوتي لاسلكي كامل فائق الجودة يأتى مع شاشة عرض سهلة القراءة جداً ومقبض مريح وبدون اى اسلاك، مما يجعل هذا الجهاز من اكثر الاجهزة المستخدمة فى السوق و فى كل شركة كشف تسربات بالرياض والاكثر انتشارا فى السوق السعودية ويأتى مع سماعة ويعد ذلك الجهاز هو أول من طبق تقنية SDR ويفضل استخدام هذا الجهاز من الأشخاص الذين لديهم أقل خبرة ويساعدهم بشكل جيد فى الكشف عن تسربات المياه بشكل سريع بحيث يتم عرض كثافة الترددات كرسم بياني شريطي.

2- جهاز كشف تسربات المياه ( Aquaphon A200):

أن هذا الجهاز هو ببساطة هو الأكثر تطوراً تكاملا على الاطلاق بحيث يقوم برنامج المثبت عليه بتطبيق التقنيات اللاسلكية بالكامل وايضاً يتم تطبيق تقنية SDR السماعات اللاسلكية وأكثر ما يميز هذا الجهاز شاشة الكبيرة نوعا ما التي تصل الى 5.7 بوصة وتعمل باللمس توفر قراءة ممتازة ،وتعمل تقنياته على المسح التلقائي والكشف عن التسربات بشكل اوتوماتيكى وذلك الجهاز هو الافضل اجهزة كشف تسربات المياه لأي محترف يبحث عنه.

3- جهاز كشف تسربات المياه (XLT-17):

هو جهاز كشف تسربات المياه والسوائل بشكل عام سهل الاستخدام سعره منافس لباقى الاجهزة يجد التسربات فى اربع خطوات بسيطة عن طريق تكبير الأصوات الكترونياً، من ثم تصفية الضوضاء بشكل انتقائى ،وعزل صوت التسريب وتوجيه المشغل او المسؤل الى مصدر التسريب يأتى هذا الجهاز مع المستشعر فيشر متعدد هو ذو حساسية ضد التسريب مناسبة بالنسبة الى سعره المناسب ويوفر لك كشف تسربات صحيح.

أفضل أجهزة كشف تسربات بالرياض

النوع الثالث:

أجهزة كشف تسربات المياه وهو ذو وظيفة مزدوجة: تلك الأنواع تستخدم فقط فى تحديد وجود تسريب مياه من عدمه ولكن لا يقدر على تحديد مكان وجود التسريب بحساسية عالية او بوضوح وهو يستخدم فى كشف التسربات الأولى فقط ولكن يجب قبل البدء فى عملية ترميم التسريب وصيانة استخدام أجهزة أكثر تطورا كالتى فى النوع التانى والاولى ،ومن أشهر تلك الأجهزة.

1- جهاز كشف تسربات المياه SeCorr C200:

يعتبر جهاز كشف تسربات c200 من احدث اجهزة كشف وجود التسربات يتميز بالوزن الخفيف جدا والمريح يتميز بشاشة بالوزن الخفيف والمريح. يمكن أن يتم حملها دون عناء، حيث توفر سماعات الرأس اللاسلكية عملية (خالية من الكابلات) كاملة سهل الاستخدام بالتأكيد لغير المتخصصين والمدنيين ولا يحتاج الى اى خبرة سابقة .

2- جهاز كشف تسربات المياه (SeCorr 300):

جهاز كشف تسربات المياه SeCoor 300 متوفر مع جهاز لوحى، هو جهاز كشف تسربات يعتمد بشكل أساسى على جهاز الكمبيوتر، بالأشتراك مع أجهزة الإرسال RT300 عالية الأداء ويستخدم مع الهيدروفون HY200 وهو من أحسن الأجهزة التى يكشف عن تسربات المياه في الأنابيب البلاستيكية وذلك الجهاز رخيص نوعا ما لأنه يعتمد بشكل أساسى على أجهزة الكمبيوتر لمعالجة البيانات وليس جهاز كشف التسربات بشكل خاص، وغيرها من الأجهزة حيث يمكنك مشاهدة فيديوهات الخاصة بالأجهزة، بأسعار مناسبة فقط داخل المملكة العربية السعودية وقريباً فى كافة أنحاء الخليج.

وفي النهاية فإن أسعار أجهزة كشف تسربات المياه متفاوتة حسب حاجة العميل كما ذكرنا أن إجراء عملية كشف تسربات المياه بأحد المنازل ليست كالتي تجري في أحد المصانع أو المناطق الإنشائية، فسعر جهاز كشف التسربات يرجع الى عدة عوامل ترجع جميعها إلى حاجة العميل في المقام الأول والأخير وحسب نوعية الجهاز يحدد السعر، شرائك لأى نوع من الحواسب الألية دون ذكر أهدافك من شراءه فلا نقدر على تحديد السعر المناسب وكذلك شراءك للمنزل نفسه عندما تقول (ما هو ثمن المنازل؟) فأنت لم تذكر نوعية المنزل مكانه وهكذا .

التعليقات معطلة.